بالتزامن مع

Speciality-Food-Festival                

تحت مظلة

Gulfood

من 06 أبريل حتى 8 أبريل 2020 مركز دبي التجاري العالمي

Hero Homepage Sub

نصائح الخبراء بشأن التخطيط والتسعير وغيرها

التق بالخبراء، من تقديم الناشر الرسمي آي تي بي

ستيفان بريج، رئيس الإستراتيجية للمجموعة،  كياني براندس 
راسيل سكوت، نائب رئيس الأغذية والمشروبات، العلامات التجارية الفاخرة في الشرق الأوسط، أكور هوتيلز
إيما بانكس، مدير عام، مجموعة جميرا
أكمل أنور، طاهي ومؤسس، مطعم 3 فيلز

تصميم وتنسيق منافذ البيع

Outlet-DesignandLayout_02

تشكل أسعار الإيجارات أكثر الأمور ازعاجاً بالنسبة للمطاعم والتي قد تؤدي في بعض الأحيان الى إغلاق المطعم. تعتمد الإجابة على حجم المكان. أرى الكثير من المطاعم المبالغ بها، حيث يصب التركيز على مظاهر الترف، وبمساحات تتسع لـ 200 شخص رغم أن المطلوب قد لا يتخطى الـ 30. أنصح المشغلين بالتوقف عن إعطاء الأولوية لهذه التجهيزات الضخمة، ففي أوروبا، المطاعم التي تتسع لـ 80 شخص وتعمل 3 مناوبات يومياً تعمل جيداً.  وفي بعض المطاعم في هذه المنطقة أري 150 مقعداً لا تستقبل حتى ضيفاً واحداً. تحديد الأسعار وتقليل النفقات  إلى أدنى حد ممكن مهم جداً في سائر أنحاء العالم . لذا نصيحتي هي الحد من الديكورات والتركيز على المنتج. راسل سكوت، نائب رئيس الأغذية والمشروبات، العلامات التجارية الفاخرة في الشرق الأوسط، فنادق أكور

ExpertAdvice_Outlet-DesignandLayout

مع سعي مجموعات الفنادق نحو تحقيق النمو، فإنهم يصبحون أكثر فطنة وذكاء بشأن أعمالهم. يبحث عملاء التصاميم على بحوث بمستويات جديدة وعروض ذات مفاهيم أكثر عمقاً، ابتداءً من جذور النباتات المعروضة الى بناء العلامة التجارية. وضمن البيئة التنافسية، يتوقع العملاء حلول أعمال حقيقية، لذا أصبحت مجموعات الفنادق أكثر اهتماماً وتدخلاً في التأجير، ومنح حقوق الامتياز، وإصدار التراخيص. ورغم أن الفرص في مجال المطاعم الرفيعة والمتوسطة لا تزال موجودة، إلا أن القيمة حالياً تسيطر على هذا السوق". ستيفان بريغ، مدير استراتيجية المجموعة، كين براندز

تجربة الضيافة

ExpertAdvice_HospitalityAsAnExperience

نحن بحاجة الى تحويل ردهات الفنادق إلى مساحات أكثر نشاطاً، حيث تقدم الخدمات التي يبحث عنها المتنقلون وبالوقت الذي يرغبونه. نعم، المستهلكون يؤثرون أنفسهم أكثر فأكثر، ويريدون تناول الغرانولا ولبن الزبادي الخاص بهم في الساعة 4 مساءً، هذا هو الواقع، هذا هو المستقبل. أرى الآن العملاء يطلعون العاملين بالمطعم على صورة لطعام ما قد رأوه على إنستاغرام ويقولون "هذا ما أريده". لذا يجب أن تكون المنافذ أكثر سرعة، ومهارة، وملاءمة". راسل سكوت، نائب رئيس الأغذية والمشروبات، العلامات التجارية الفاخرة في الشرق الأوسط، فنادق أكور

ExpertAdvice_HospitalityAsAnExperience

لن يشكل وجود طاهٍ معروف السبب الأهم في تميز المطعم بعد الآن. فنحن نحتاج إلى مفاهيم أثبتت جدواها، حتى إن لزم الأمر أخذ هذه المفاهيم من أجزاء أخرى من العالم. يقال أن هناك ثلاث اتجاهات للنمو في هذه المطقة.  الأولى في مجال الوجبات السريعة، و الثانية تتعلق بحقوق الامتياز الضخمة والآن ينصب التركيز على الجمع ما بين المفاهيم النابعة من البيئة المحلية مع القيم العالمية، الأمر الذي يشير إلى نضوج السوق". إيما بانكس، المدير العام، مجموعة جمير

ExpertAdvice_HospitalityAsAnExperience_01

ثمة فرصة ضخمة أخرى للتطور عبر الكونسييرج. أعتقد أن مجموعات الفنادق الإقليمية تحتاج إلى تقوية الكونسييرج عندها وفهم الدور الحيوي الذي يلعبه في الترويج لدبي كوجهة سياحية. يتاح للطاقم في لندن ونيويورك حرية تقديم قيمة حقيقية للضيوف، وذلك باقتراح أماكن رائعة للزيارة خارج الفندق وإعطائهم سبب للعودة. هذا الأمر لا يتعلق بفندق فردي، لكنه يتعلق بالمهنة ككل، وأعتقد أن هناك المزيد الذي يمكننا القيام به". إيما بانكس، المدير العام، مجموعة جميرا

أسعار القوائم

MenuPricing

اعتاد العملاء على دفع مبالغ طائلة مقابل الكمأة البيضاء والكافيار. الآن يمكن للمطعم اقتطاف جزرة من الحديقة، وسرد قصة لطيفة حولها وتحقيق القيمة ذاتها. فالعملاء على استعداد لدفع أسعار باذخة لطعام نباتي إذا كانت التجربة في محلها. وعلى نحو مماثل، منذ سنوات لم يكن العملاء ليفكروا في مشاركة طعامهم. والآن يتمثل الوضع في وضع دجاجة في منتصف المائدة حتى يتمكن الجميع من أخذ ما يودونه. يرغب الناس في تناول كميات طعام أقل، لكنهم يريدون طعاماً جيداً ويودون تجربة أشياء جديدة". أكمل أنور، طاهي ومؤسس، مطعم 3 فلس

MenuPricing_002

أعتقد أن التطور الضخم التالي للمطاعم سيتمثل على الأرجح في مفهوم تسعير الطعام على النحو الصحيح منذ البداية وليس خفض الأسعار لاحقاً حين يتضح أنه مكلف أكثر من اللازم. كن واضحاً في المفهوم الذي تعتمده وقم بالبيع للراغبين في الدفع عند نقطة السعر هذه. فإذا استثمرت في التصميم وتدريب العاملين، ثم لجأت إلى خفض الأسعار، الأرجح أن هذا النوع من التضارب سيؤدي إلى المشاكل لاحقاً في المستقبل. يجب علينا كموردي أغذية ومشروبات إيجاد طرق لتحقيق القيمة، لا سيّما ضمن هذه السوق التنافسية. راسل سكوت، نائب رئيس الأغذية والمشروبات، العلامات التجارية الفاخرة في الشرق الأوسط، فنادق أكور

المطبخ والمفاهيم الرائجة

Trending_Italian

لقد شهد فريقي طلباً متزايداً على تنوعات المطابخ التقليدية الراسخة، لكن على أن تُقدم بطريقة مختلفة أو جديدة. نرى مفاهيماً صينية، وهندية، وإيطالية تعاود الظهور، إلا أن مستهلكي اليوم يتوقعون أسلوباً جديداً ومتفرداً عند اعتمادها". ستيفان بريغ، مدير استراتيجية المجموعة، كين براندز

Trending_Coffee.

فيما يتعلق بتحديد عاصمة الطهي، أرى مدناً تتطلع إلى الكويت كمصدر للإلهام حيث أنها تعد واحدة من وجهات الأغذية والمشروبات الأكثر خبرة في المنطقة. لا تقدم المنافذ المحلية الكحول والإيجار مرتفع نسبياً، إلا أن روح الريادة هناك مذهلة. الكويتيون يحبون مفاهيم القهوة والأغذية والمشروبات خاصتهم، والمنتجات الصادرة من الدولة مذهلة. ورغم أنها ليست وجهة سياحية راسخة المكانة، إلا إنها عما قريب ستصبح كذلك بفضل ساحة الطهي والطعام الاستثنائية التي تضمها". ​ إيما بانكس، المدير العام، مجموعة جميرا

Trending_IceCreamRoll

الدجاج الكوري المقلي ولفائف الآيس كريم التايلندي حالياً على رأس الأصناف الرائجة في الأغذية والمشروبات. نرى كذلك تحولاً تجاه الأغذية الشبه نباتية حيث  ازداد حرص المستهلكون على استبدال الطعام غير الصحي بالبروتين النباتي". راسل سكوت، نائب رئيس الأغذية والمشروبات، العلامات التجارية الفاخرة في الشرق الأوسط، فنادق أكور

Trending_Arabic

لا يزال المطبخ الشرق أوسطي، والشامي، واللبناني يلبي الطلب الأكبر عبر المنطقة. هناك مطاعم تقدم خدماتها بسعر أقل من القيمة تلقي إقبالاً كبيراً. أرى فرصة نمو ضخمة للمطاعم الفلبينية، التي يفتقر إليها السوق وقلما وُجدت". إيما بانكس، المدير العام، مجموعة جميرا

الاستدامة عامل هام، يُسبط عليه الضوء حالياً مع التوجه الواسع النطاق نحو الابتعاد عن الماصات البلاستيكية. هذا ليس سوى البداية. يجب علينا التفكير  بشكل أكبر بكيفية  دعم منتجي الأغذية المحلية وإتاحة الفرصة لهم لتوريد مجموعة متنوعة أضخم من الطعام إلى عدد أكبر من الأعمال. يستخدم فندق فيرمونت  المنتجات العضوية فقط. نعم، إن تكلفتها أعلى ،  إلا أنه من المهم للشركات الناشئة مثلنا أن ندعم هذا القطاع. إذا حذت المزيد من المنافذ حذونا، سيزداد توفر وحجم هذا القطاع.” راسل سكوت نائب رئيس الأغذية والمشروبات، العلامات التجارية الفاخرة في الشرق الأوسط، فنادق أكور

ExpertAdvice_EcoFriendly

شكر وتقدير: 

كل الشكر لمجموعة آي تي بي الإعلامية - الناشر الرسمي لمعرض جلف هوست - لإستضافة مؤتمر الشرق الأوسط للغذاء والأعمال 2018 في جروسينور هاوس، دبي، 6 مارس 2018. 

للحصول على هذه المناقشات وأكثر، سجل اهتمامك لحضور مؤتمر جلف هوست لتطوير المطاعم  2018


 

Watch the 2017 show video

Follow us on instagram

     

     

    Upcoming Events:

    Prime

    yummex

    gulfood

    gulfood manu

    TSFF

    SEAFEX